TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رغم تراجعه في أسوق الجملة.. أسعار الأرز بالتجزئة توصل الارتفاع

رغم تراجعه في أسوق الجملة.. أسعار الأرز بالتجزئة توصل الارتفاع
الأرز- أرشيفية

القاهرة- محمد موافي: واصلت أسعار الأرز في أسوق التجزئة بالسوق المصري، ليسجل الكيلو 10 جنيهات، وسط تراجع في أسعار الجملة، بالتزامن مع تطبيق الحكومة المصري قرارات احترازية ضمن إجراءات مكافحة فيروس "كورونا".

وقال نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصري، إن أسعار الأرز في المضارب تراجعت على مدار الـ 10 أيام الماضية، ليتراوح سعر الطن رفيع الحبة بين 6200 إلى 6800 جنيه، بينما وصل سعر الطن عريض الحبة إلى 7500 جنيه للطن.

وأوضح مصطفى السليطي، في اتصال هاتفي مع مباشر، اليوم الأحد، أن السوق يشهد حالياً زيادة في الطلب من تجار الجملة، بالتزامن مع زيادة الاستهلاك الحالي المرتفع من جانب المواطنين.

وأشار نائب رئيس غرفة الحبوب اتحاد الصناعات، أن بلاده تمتلك احتياطياً كبيراً من الأرز يلبي احتياجات المواطنين حتى نهاية العام المقبل 2021، مشيراً إلى أن هناك كميات كبيرة متوافرة من الأرز تكفي لسد احتياجات المستهلك.

من جهته، قال صاحب أحد مضارب الأرز وعضو شعبة المواد الغذائية، إن المعروض من الأرز في السوق المحلي يلبي ويكفي احتياجات المواطنين، موضحاً أن الأسعار في سوق التجزئة، لا تزال مرتفعة بعض الشيء بالتزامن مع  تزايد الإقبال من جانب المواطنين خلال الأسبوعين الماضيين.

وتوقع عبدالله عبيد، في اتصال اليوم مع "مباشر،" أن يواصل الأرز ارتفاعه خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع دخول شهر رمضان، رغم تراجع أسعاره لدى المضارب بـ500 جنيه.

يذكر أن وزارة التموين المصرية، لديها احتياطي استراتيجي من السلع الغذائية، ليلبي احتياجات المواطنين لمدة تتاروح بين 3 إلى 6 أشهر.

ترشيحات:

مبيعات الأجانب تهبط ببورصة مصر 1.8% في التعاملات الصباحية

مساهمو "المصريين للاستثمار" يقرون احتجاز فائض الأرباح وتعديل صلاحيات رئيس المجلس

مساهمو وادي كوم أمبو يُقرون الموازنة التخطيطية لـ2020-2021جمعيات عمومية

بسبب كورونا.. تراجع مؤشر مدراء المشتريات بمصر إلى أدنى مستوياته منذ يناير 2017